مدينة السلط بعيون يابانية .. نظرة اخرى على المدينة

تشهد مدينة السلط - عميقة الجذور المشهورة بمبانيها القديمة من الحجر الاصفر - تنمية سياحية متسارعة والتي ستصبح مركز جذب سياحي تحكي تاريخ المدينة بمشاركة مجتمعها المحلي.

واختارت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" مدينة السلط ضمن مشروع تطوير القطاع السياحي ، حيث ارسلت 16 متطوعا يابانيا عام 2008 كجزء من المساعدات الفنية لتعزيز موقع السلط السياحي بمشاركة المجتمع المحلي ، من خلال ارشفة وتوثيق المباني التراثية لتكون الاساس في تطوير المسارات السياحية لمدينة السلط.

لقد عمل المتطوعون اليابانيون الأربعة حاليا على مسح المباني التراثية في مدينة السلط وذلك ابتداء من كانون الاول المنصرم لغاية الان ، حيث سيقدمون مدينة السلط بعيون يابانية بالتعاون مع نظرائهم الأردنيين.

ابتداء من يوم امس الاربعاء وحتى 6 حزيران 2010 ، يقيم اربعة متطوعين يابانيين ونظراؤهم الأردنيين معرضا بعنوان "السلط بعيون يابانية" يتضمن صورا للمباني التراثية والاطفال والاطباق المشهورة والحيوانات والطبيعة والتي سيكتشف السائح من خلالها قيم وتراث وثقافة مدينة السلط اضافة لعرض للإرث الحضاري ، وستقام هذه الفعاليات في عدد من الاماكن في مدينة السلط.

وتنظم هذه الفعاليات بالتعاون مع مؤسسة تطوير السلط ووزارة السياحة والآثار (دائرة الآثار وسياحة البلقاء ومتحف السلط التاريخي) ووحدة مشروع تطوير مدينة السلط والوكالية اليابانية للتعاون الدولي ومشروع تطوير القطاع السياحي.

الدستور
تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))