جمعية السلط الخيرية الإسلامية


اسهمت جمعية السلط الخيرية الاسلامية في تقديم الخدمات التعليمية والاجتماعية لابناء محافظة البلقاء بشكل عام بحسب رئيسها الشيخ محمد امين زيد الكيلاني .

ويقول الكيلاني ان الجمعية التي تأسست في مدينة السلط عام 1961 كأول جمعية خيرية تنموية بدأت نشاطاتها بتأسيس روضة اطفال في مبنى ابو جابر ثم عملت على توسعة الرياض لتصبح سبعة فروع في مناطق المدينة .

واضاف الكيلاني انه في ذات العام فتحت الجمعية مركزا تدريبيا للطباعة باللغة العربية والانجليزية يحصل المتدرب من خلاله على شهادة مصدقة من وزارة التنمية الاجتماعية تؤهله للحصول على فرصة عمل اضافة الى مركز تدريب للخياطة يساعد على ايجاد عمل منزلي للسيدات.

وحول مشروع مدارس الايمان الاسلامية النموذجية كأول مشروع اخذ الموافقة من برنامج قدرات على مستوى المملكة يقول الشيخ الكيلاني " أنه تم افتتاح المدرسة عام 2005 بدعم من برنامج خدمات لاستقبال الاطفال في المراحل التعليمية الاساسية اضافة الى الاطفال ذوي الحاجات الخاصة الذين يعانون من الصم والبكم بتدريسهم من خلال لغة الاشارة وتعليم النطق" .

واضاف ان هذا المشروع اوجد في بدايته عشر فرص عمل والان يعمل فيه 22 موظفا ،مؤكدا ان المشروع يضم افضل الكوادر التعليمية اضافة الى تجهيز المدرسة باحدث الاجهزة والاثاث ووسائل النقل .

واشار الى المشروعات المستقبلية والمتمثلة بتوسعة مدارس الابحاث نتيجة الاقبال المتزايد عليها وايجاد مبنى مستقل خاص بذوي الاحتياجات الخاصة بالصم والبكم .

ولفت الكيلاني وهو ثالث رئيس للجمعية الى نشاطاتها الاخرى المتمثلة بدعم الاسر المستورة بعد ان يتم دراسة حالتها ميدانيا من قبل لجان خاصة اضافة الى دعم المقبلين على الزواج بتهيئة سبله والحد من ارتفاع تكاليفه لتي تسبب في عزوف الشباب عن الزواج .
تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))