القذافي والمنسف ?! ... صالح عربيات

منذ ان خاطب الزعيم الليبي الجماهير قائلا: غنوا ... ارقصوا!! وجدت في هذا الرجل ما يمكن الاستفادة منه بعد تنحيته .. فهذا الرجل قادر بلا شك على ان يكون: "معزب" واهي في الاعراس والمناسبات!!

ما دعاني لاكتشاف قدرات الرجل هي لغة الخطابة التي يستعملها .. فهي تشبه لحد ما لغة "الاعراس" في مجتمعنا الاردني!!

هذا الرجل على سبيل المثال لو اسندت له مهمة توزيع "كروت العرس" .. سيقوم بكل تأكيد بتوزيعها: دار دار .. بيت بيت .. زنقة زنقة .. حارة حارة .. وبالتالي لن يكون هناك عذر لاي احد في عدم الحضور طالما تم توصيل "الكرت" لباب الدار!! 

في حمام العريس قد يكون لهذا الرجل دور مؤثر فقد توكل له مهمة حماية العريس من اصدقائه .. فمن المعروف انه في مثل تلك المواقف يحاول محبو العريس الاعتداء عليه بالضرب المبرح من باب الفرحة .. عندها سيقف هذا الرجل مخاطبا الشباب قائلا: شباب العشيرة .. شباب الحارة .. شباب التحدي .. شباب الغضب .. أحييكم .. وارجوكم ان تزحفوا على "الكنافة" و"العصير" وتتركوا العريس بحاله .. فقد تندمون يوم لا ينفع الندم فهناك مأجورون يحاولون زعزعزة معنويات العريس !!

اما قمة الابداع لهذا الرجل فستكون عند الانتهاء من تجهيز المناسف حيث سيقف مخاطبا المعزبين قائلا : دقة ساعة العمل .. دقة ساعة الزحف .. دقة ساعة الانتصار .. ثم يحمل بعد ذلك اول منسف وينادي: لا رجوع الى الامام الى الامام .. حيهم حيهم 

ثم بعد ان يتم توزيع المناسف سيحمل بيده "كفكير" شراب وكاسات ماء وينادي على الضيوف : أفلح أفلح .. شراب شراب .. مي مي .. شراك شراك!!

مشكلة الاخوة الثوار في ليبيا انهم تعاملوا مع هذا الرجل بتكتيك أكل (المنسف) وهو أن تبدأ من الاطراف ثم تنتهي بـ (الرأس) .. وهذا حقيقة تكتيك غير فعال مع رجل يجيد التعامل مع تشريب " المناسف " .. فكان الاجدى بهم أن يبدأوا بالرأس وينتهوا بالاطراف .. أي تكتيك أكل (الطرفان) .. !! .

بقلم صالح عربيات
تعليقات (فيس بوك)
1تعليقات (بلوجر)

1 التعليقات:

  • نورنياتي يقول :
    19 مارس 2011 في 2:58 م

    تحشيييييييييييييييييييش أحلى شي تاعت الكروت

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))