كتاب توثيقي لفعاليات السلط مدينة الثقافة الأردنية 2008


صدر كتاب للمؤلف والباحث محمود عواد الدباس بعنوان حاضرة البلقاء الشامخة - السلط مدينة الثقافة الأردنية - 2008 م يوثق للفعاليات الثقافية والاجتماعية للسلط مدينة الثقافة الاردنية التي تمت اقامتها في عام المدينة الثقافية.

ويشتمل الكتاب الذي يقع في 495 صفحة على قصائد شعرية نظمها عدد من الشعراء في حب المدينة وخصال أهلها، اضافة الى عدد من الدراسات التاريخية عن المدينة في الفترة العثمانية وبداية تأسيس الدولة الاردنية وكذلك على معلومات مختصرة عن أهم الإصدارات الثقافية التي تخص المدينة الثقافية وعرض لنماذج من بطاقات الدعوات لحضور الفعاليات وأسماء مؤسسات المجتمع المدني التي نظمت هذه الفعاليات الثقافية والأماكن التي اقيمت فيها وعزز الكتاب بالمادة التوثيقية بالصور الفوتوغرافية والتشكيلية.

ويقول الباحث الدباس في مقدمة الكتاب.. كانت مدينة السلط مدينة الثقافة الاردنية للعام 2008 م وكان موقعي الذي شغلته في هذا الفعل الثقافي هو موقع ضابط الارتباط لشؤون التوثيق.

وتابع انه ولدى متابعته لهذه الفعاليات الثقافية جاءت بباله فكرة تجميع هذه المادة في كتاب وثائقي وقد امضى سنتين للاعداد لهذا الكتاب ، مؤكدا انه ورغم ما احاط باليات العمل الثقافي الا ان فعاليات السلط مدينة الثقافة الاردنية لعام 2008م تبقى الانموذج الانجح وانه وبإنجاز هذا الكتاب تكون تجربة السلط الثقافية هي التجربة الوحيدة التي تم توثيقها.
تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))