ديوان السلط .. أجمل ما قيل فيها من شعر



من منشورات بلدية السلط الكبرى، وطباعة دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع، صدر (ديوان السلط)، وهو عبارة عن قصائد شعرية كتبت في هذه المدينة التاريخية العريقة، وشارك فيه عدد من الشعراء القدامى والمحدثين، منذ نهاية القرن التاسع عشر وحتى الوقت الحاضر، وبلغ عدد الشعراء المساهمين في هذا العمل اثنين وثلاثين شاعرا، وضم الديوان خمسين قصيدة توزعت بين الشعر العمودي والحر.

وقد تشكلت لجنة لاعداد هذا الديوان الجامع ضمت كلاً من الشعراء: حيدر محمود، ماهر ابو السمن، عيد النسور، محمد عطيات، محمود الشلبي، نايف ابو عبيد، هاشم القضاة، ومحمد ابو سليم.

وقام الدكتور محمود الشلبي بمراجعة الديوان وتدقيقه وتسمية اوزانه الشعرية. كما قدم للديوان بـ(اضاءة) لرئيس بلدية السلط الكبرى السابق: المهندس ماهر ابو السمن.. واعدت لجنة الديوان نبذة موجزة تعرف بمدينة السلط واهميتها في التاريخ والادب والفكر. اما الشعراء المشاركون في هذا الديوان فنذكر منهم: حيدر محمود، حسني فريز، حسني زيد الكيلاني، رفعت الصليبي، سليمان المشيني، علي البتيري، عيد النسور، محمد عطيات، محمد علي الحوماني، محمد مقدادي، محمد ناجي عمايرة، محمود الشلبي، نايف ابو عبيد، نبيلة الخطيب، الشيخ نديم الملاح وهاشم القضاة وغيرهم.

يقع هذا الديوان في (242) صفحة من القطع الكبير، طبع طباعة أنيقة وبتجليد فني مميز.. وقد صمم غلافه الفنان وليد كراجة.

ويشار ان هذا الديوان قد طبع بتمويل من مؤسسة هبة الهندسية (المهندسان جمال وجورج قموة).
تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))